الجمعة، 29 ديسمبر 2023

السياحة في شلالات إجوازو

في كل عام يأتي ملايين الأشخاص لزيارة هذا الشلال الطبيعي العجيب الذي يقع في كلا من الأرجنتين والبرازيل والجميع يكون مندهش من هذه الشلالات الرائعة، تتكون حديقة إجوازو الوطنية من منتزهين واحدة في فوز دي إجوازو (البرازيل) والأخرى في بويرتو إجوازو (الأرجنتين)، الشيء المميز حقا في تلك الرحلة هو أنه على الرغم من أن الجميع يأتي إلى السياحة في شلالات إجوازو فقط بهدف رؤية الشلالات إلا أن الحديقة المحيطة بها البالغ مساحتها 252،982 هكتارًا على الجانب الأرجنتيني و 185،262 على الجانب البرازيلي) تأثر قلوب جميع الزوار.


السياحة في شلالات إجوازو


المحتويات

  1. السياحة في شلالات إجوازو.
  2. معلومات عن شلالات إجوازو.
  3. سبب شهرة شلالات إجوازو.
  4. أين تقع شلالات إجوازو؟
  5. المطارات القريبة من شلالات إجوازو.
  6. السباحة في شلالات إجوازو.
  7. ما هي رسوم دخول شلالات إجوازو؟
  8. هل زيارة شلالات إجوازو آمنة؟
  9. أي جانب من شلالات إجوازو أفضل؟
  10. الطقس في شلالات إجوازو.
  11. مقارنة بين شلالات نياجرا وشلالات إجوازو.
  12. مقارنة بين شلالات فيكتوريا وشلالات إجوازو.


السياحة في شلالات إجوازو


السياحة في شلالات إجوازو

إنها وجهة فريدة للسياحة والجميع مندهش من جاذبية المكان لأنها تتيح لهم رؤية الشلالات والتفاعل معها من نواح كثيرة وهي وجهة سهلة للزيارة، تكفي ليلة واحدة لزيارة جانبي الشلالات يمكن حتى زيارتها في يوم واحد والقيام برحلة في الصباح والعودة ليلاً، يوجد المنتزهات الوطنية على الجانبين وهي حدائق رائعة الجمال يجب عليك رؤيتها وتحتوي كل من المتنزهات الوطنية (الأرجنتين والبرازيل) على خزائن لتخزين الأمتعة وهو خيار ممتاز عندما تأتي على متن رحلة تصل ظهرًا وتريد الذهاب مباشرة إلى الحديقة الوطنية.



معلومات عن شلالات إجوازو

نجحت شلالات إجوازو في الأرجنتين والبرازيل في جذب الكثير من الاهتمام باعتبارها واحدة من أكبر الشلالات في العالم كما تم إعلانها حدائق وطنية في عام 1934 في الأرجنتين و 1939 في البرازيل، وبعد بضع سنوات وملايين الزوار الذين انبهروا بالمناظر الطبيعية، أعلنت اليونسكو أنها موقع تراث عالمي في عام 1984 وأكدت مجددًا على أنها قيمة عالمية استثنائية (ثقافتهم وطبيعتهم من المهم جدًا أن يكون الحفاظ عليها من الاهتمام العالمي) في 2013، إن شلالات إجوازو سمحت بتنمية الاقتصادات المحلية مما جعل مدينة بويرتو إجوازو وفوز دي إجوازو تنمو وتحسن نوعية حياة سكانها كل ذلك بفضل السياحة في شلالات إجوازو.



سبب شهرة شلالات إجوازو

يتساءل البعض لماذا هم مشهورون جدا؟ يكفي أن ترى الصور ومقاطع الفيديو لتندهش بجمال شلالات إجوازو فهي من أكبر الشلالات في العالم بالإضافة إلى حديقة إجوازو الوطنية فهي موطن للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات التي تخلق نظامًا بيئيًا طبيعيًا مهمًا مرتبطًا بجميع أمريكا اللاتينية بفضل كل ذلك نمت السياحة في شلالات إجوازو في فترة وجيزة.

السياحة في شلالات إجوازو



أين تقع شلالات إجوازو؟

تقع شلالات إجوازو في قارة أمريكا الجنوبية وكما ذكرنا فهي تمتد بين دولتين وهما الأرجنتين والبرازيل، على الرغم من أن باراغواي قريبة منها إلا أنها تشترك فقط في النهر الذي تتغذى عليه شلالات إجوازو لكنها بعيدة جدًا عن الشلالات ولا يمكن رؤيتها من هناك، جزء من شلالات إجوازو يقع في الأرجنتين في مدينة تسمى "بويرتو إجوازو" والجزء الذي يقع في البرازيل من شلالات إجوازو يقع في مدينة تسمى "فوز دي إجوازو" وكلتا المدينتين قريبتان جدًا من بعضهما البعض فقط مسافة 16 كم من المركز إلى المركز.


تقع شلالات إجوازو على الجانب الأرجنتيني على بعد 18 كم من بويرتو إجوازو و 29 كم من وسط فوز دي إجوازو بينما تقع شلالات إجوازو على الجانب البرازيلي على بعد 27 كم من بويرتو إجوازو و 29 كم من وسط مدينة فوز دي إجوازو، كلتا المدينتين قريبتان جدًا من كل حديقة وطنية وهذا هو السبب في أن جميع الرحلات التي تنطلق على جانبي الشلالات يمكن أن تنضم إليها من أي فندق في كلا الوجهتين.


شلالات إجوازو قريبة من العديد من المدن الكبرى برحلات مباشرة، على سبيل المثال الذهاب إلى شلالات إجوازو من بوينس آيرس يحتاج بواسطة طائرة يستغرق ساعتين تقريبًا وكذلك من ريو دي جانيرو إلى شلالات إجوازو في غضون ساعتين.



المطارات القريبة من شلالات إجوازو

نظرًا لأن شلالات إجوازو مشتركة بين الأرجنتين والبرازيل فلديك مطاران للاختيار من بينهما عندما تقرر السياحة في شلالات إجوازو وهما بويرتو إجوازو (رمز المطار IGR) وفوز دي إجوازو (رمز المطار IGU)، إذا كنت ترغب في زيارة إجوازو من إحدى مدن الأرجنتين مثل بوينس آيرس أو قرطبة أو سالتا أو غيرها فيجب عليك البحث عن الرحلات الجوية القادمة إلى بويرتو إجوازو (رمز المطار IGR).


بينما إذا أتيت من ريو دي جانيرو أو ساو باولو أو حتى بعض الوجهات الدولية مثل بيرو فابحث عن الرحلات الجوية التي تصل إلى فوز دي إجوازو (رمز المطار IGU)، كلا المطارين قريبان إلى حد ما من شلالات إجوازو، تقع شلالات إجوازو على الجانب الأرجنتيني على بعد 9 كيلومترات (15-20 دقيقة بالسيارة) من المطار وتقع الشلالات على الجانب البرازيلي على بعد 4 كيلومترات (أقل من 10 دقائق بالسيارة) من المطار.

 


السباحة في شلالات إجوازو

لا يُسمح بالسباحة في شلالات إجوازو تحت أي ظرف من الظروف لأنه من الصعب الوصول إلى الشاطئ، الطريقة الوحيدة للتواجد في مياه شلالات إجوازو على نهر إجوازو هي ركوب القارب سواء على الجانب البرازيلي أو الجانب الأرجنتيني وهي فكرة جيدة لرؤية الشلالات عن قرب امامك دون المخاطرة بحياتك في مياه الشلالات الخطيرة.

السياحة في شلالات إجوازو




ما هي رسوم دخول شلالات إجوازو؟

تتراوح رسوم دخول شلالات إجوازو دائمًا بين 18 و 20 دولارًا أمريكيًا، يمكن شراء جميع التذاكر قبل بدء زيارتك ويمكنك الدفع نقدًا (البيزو الأرجنتيني أو الريال البرازيلي حسب الحديقة) أو بطاقة الائتمان أو الخصم.



هل زيارة شلالات إجوازو آمنة؟

بناء على تجارب السفر السابقة إلى شلالات إجوازو لم يواجه الزوار أي نوع من المشاكل أثناء زيارتهم لشلالات إجوازو، تدابير الأمان الأساسية مثل ربط الكاميرا أو عدم الابتعاد عن الطرق الرئيسية أكثر من كافية، فيما يتعلق بالحيوانات التي ستجدها أثناء زيارتك لكل من المتنزهات الوطنية فهي ودودة (على الرغم من أنها غريبة بعض الشيء) لكن يوصى بعدم إطعامهم ومن الواضح عدم لمسهم أيضًا لأننا لا نعرف أبدًا كيف يمكن أن يتفاعلوا مع كليهما.



أي جانب من شلالات إجوازو أفضل؟

كلا الجانبين ممتاز ونقترح زيارة كلا المتنزهين للحصول على أفضل تجربة سياحية في شلالات إجوازو ولكن رغم ذلك توجد بعض الاختلافات بين الجانبين، الحديقة الوطنية البرازيلية هي حديقة أصغر من الجانب الأرجنتيني وتتكون من دائرة واحدة يبلغ طولها حوالي 1500 متر لكن الاختلاف الأساسي فيما يتعلق بالجانب الأرجنتيني هو أنه خلال كل تلك الرحلة سيكون لديك رؤية بانورامية ثابتة لشلالات إجوازو مما يسمح لك برؤيتها من زوايا عديدة، هذه الحديقة نظرًا لأبعادها يمكن زيارتها في غضون 4 ساعات تقريبًا.



الحديقة الأرجنتينية هي حديقة أكبر بها ثلاث مسارات رئيسية وثانوية لأولئك الذين يحبون القيام برحلة (Macuco Trail) تتيح لك الدوائر الثلاث الرئيسية الاستمتاع بشلالات إجوازو بطرق مختلفة لكن من الواضح أنك ستحتاج إلى مزيد من الوقت لهذه الزيارة، نوصي دائمًا برؤية كلا الجانبين ولكن إذا كان لديك وقت لمنتزه واحد فقط فنحن نقترح عليك زيارة المنتزه الأقرب لمطار وصولك حتى توفر الكثير من الوقت في المواصلات.



الطقس في شلالات إجوازو

المناخ في شلالات إجوازو نموذجي للغابة رطب وحار، اعتمادًا على الموسم يمكن أن يكون الجو حارًا إلى حد ما ولكن بشكل عام هي وجهة للذهاب إليها بملابس مريحة وخفيفة، لا تنس إحضار واقي الشمس وطارد البعوض.



مقارنة بين شلالات نياجرا وشلالات إجوازو

  1.  تشترك الولايات المتحدة وكندا في شلالات نياجرا وهي نقطة جذب مهمة في كلا البلدين مع أكثر من 12 مليون زائر سنويًا.
  2. شلالات إجوازو يبلغ ارتفاعها 82 مترا بينما يبلغ ارتفاع شلالات نياجرا 54 مترا.
  3.  العرض الإجمالي (الحجم) لشلالات إجوازو 2700 متر بينما حجم شلالات نياجرا 945 مترا
  4. متوسط معدل التدفق لشلالات إجوازو بين 1500 إلى 1750 م 2 / ثانية بينما معدل تدفق شلالات نياجرا 2800 م 2 / ثانية.
  5. معدل الزوار سنوياً لشلالات إجوازو هو 1.640.000 زائر في عام (2019) بينما شلالات نياجرا وصل عدد الزوار في نفس العام 12.000.000 زائر.
  6. شلالات إجوازو مسجلة في منظمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام (1984) بينما شلالات نياجرا غير مسجلة بها حتى الآن.



مقارنة بين شلالات فيكتوريا وشلالات إجوازو

  1. شلالات فيكتوريا الجميلة الواقعة في إفريقيا بين دولتي زامبيا وزيمبابوي وهي أكبر شلالات طبيعية في العالم لذلك كثيرًا ما تُقارن بشلالات إجوازو.
  2. شلالات إجوازو يبلغ الارتفاع الإجمالي (الحجم) لها 82 مترا بينما يبلغ ارتفاع شلالات فيكتوريا 108 أمتار.
  3.  العرض الإجمالي (الحجم) لشلالات إجوازو 2700 متر بينما العرض لشلالات فيكتوريا 1700 متر.
  4. متوسط معدل التدفق لشلالات إجوازو بين 1500 إلى 1750 م 2 / ثانية بينما لشلالات فيكتوريا 1088 م 2 / ثانية.
  5. يصل عدد الزوار سنوياً في شلالات إجوازو 1.640.000 في عام (2019) بينما في نفس العام كان عدد زوار شلالات فيكتوريا 1.000.000.
  6.  كلا من شلالات إجوازو وشلالات فيكتوريا مسجلين في منظمة اليونسكو، شلالات إجوازو منذ عام (1984) بينما شلالات فيكتوريا منذ عام (1989).
  7. من ذلك نستنتج أن ارتفاع شلالات فيكتوريا أعلى من شلالات إجوازو ولكن شلالات إجوازو لا يزال يحافظ على عرض أكبر.